موقع جماهير نادي الزمالك المصري – الملكي

الزمالك - الملكي
اسم الموقع:
موقع جماهير نادي الزمالك المصري – الملكي
وصف قصير:
موقع جماهير نادي الزمالك المصري الملكي | الموقع الرسمي لجمهور القلعة البيضاء نادي الزمالك في مصر | أهم الأندية في تاريخ الكرة المصرية والعربية ككل.
وصف طويل:

الملكي موقع يهتم بأخبار نادى الزمالك المصرى واخبار كرة القدم المحلية المصرية.

يعد نادي الزمالك واحدًا من أهم الأندية في تاريخ الكرة المصرية والعربية ككل.

حيث يمتلك الكثير من البطولات المحلية والعربية والقارية. تأسس نادي الزمالك في مصر عام 1911 وأطلق عليه عند تأسيسه اسم نادي قصر النيل.

وتم تغيير الاسم عدة مرات حيث أطلق عليه لاحقاً المختلط ثم نادي فاروق و أخيراً الزمالك ، وهو من أقدم الأندية المصرية و العربية ومن أكثر الأندية شعبية وجماهيرية أيضاً.

 

القلعة البيضاء

نادي الزمالك الملكي للألعاب الرياضية ‏هو نادٍ رياضي مصري احترافي يلعب في الدوري المصري.

وهو واحد من سبعة أندية لم تهبط إلى دوري الدرجة الثانية، ويُعد واحد من الأندية لم يسبق لها أن هبطت من قمة كرة القدم المصرية منذ انطلاق الدوري إلى جانب الأهلي.
تأسس نادي الزمالك للألعاب الرياضية في يناير من عام 1911 على يد البلجيكي جورج مرزباخ، غُيِّر الاسم بعد ذلك بعامين إلى نادي المختلط، سمُيَّ النادي في عام 1941 على اسم الملك فاروق الأول وأصبح يعرف باسم نادي فاروق الأول.

بعد ثورة 23 يوليو غُيِّر اسم النادي مرة أخرى إلى اسمه الحالي وهو نادي الزمالك يحمل النادي منافسة طويلة الأمد مع الأهلي، وتسمى مبارياتهم بمباريات القمة، أو “ديربي القاهرة”.

كلمة الزمالك‎ الملكي

كلمة الزمالك تركية الأصل عرفها المصريون لأول مرة عندما أراد محمد على والى مصر و حاكمها فى النصف الأول من القرن التاسع عشر أن يقيم معسكرات لقيادات الجيش فى تلك الجزيرة التى تقع فى حضن نهر النيل و تتوسط القاهرة و تكون قريبة من الأسطول البحرى ..

و ضم لتلك المعسكرات بعض أفراد الجيش الذين كانوا من المحافظات النائية و أطلق على تلك المعسكرات كلمة ” الزمالك “..

و استمر الحال حتى أصبحت عامرة بالسكان و لجمال موقعها و سحرها تسابق عليها علية القوم طيلة القرن التاسع عشر حتى أطلق عليها حي الأرستقراطيين و مع الأيام حولتها اللهجة العامية من زملك إلى زمالك.

الموقع الالكتروني:
رقم الهاتف:
الدولة:
مصر

إرسال رسالة إلى مالك الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الدفع الالكتروني
X